منتدى ( مدرستي يوسف ادريس ) يرحب بكم إذا كنت زائر فتشرفنا زيارتك وإذا كنت ترغب بالتسجيل فبادر فورا

منتدى (مدرستي يوسف ادريس)........معنا تجد كل ما يهمك

ترحب المدرسة بكل زائريها الجدد ****
أهلاً ومرحباً بكم في البث التجريبي لمنتدى مدرستنا على وعد بمشاهدة المزيد لدينا********
رؤيةُ المدرسة: تلميذٌ مؤهل خلقياً" علمياً" بدنياً" مسايراً للتقدم******

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

»  *** ( الذين لا يحبهم الله في القرآن الكريم
الخميس مارس 01, 2012 9:38 pm من طرف mr\montaser ismail

» السجن المشدد لعبيد ووالى فى "البياضية"
الخميس مارس 01, 2012 8:57 pm من طرف mr\montaser ismail

» فتنة المرأة ليست في جمالها
الخميس مارس 01, 2012 8:09 pm من طرف mr\montaser ismail

» لا شىء يستحق البكاء
الخميس مارس 01, 2012 8:00 pm من طرف mr\montaser ismail

» براعة اللغة العربية
الأحد فبراير 26, 2012 9:01 pm من طرف mr\montaser ismail

» دليل المعلم فى شئون العاملين
السبت فبراير 18, 2012 1:50 am من طرف abowazery

» الحب في الله
الجمعة فبراير 17, 2012 11:55 am من طرف mr\montaser ismail

» مَنْ رئيس الجمهورية..؟!
الجمعة فبراير 17, 2012 11:38 am من طرف mr\montaser ismail

» الإسلاميون لأمريكا: فلتذهب مساعداتكم إلى الجحيم
الخميس فبراير 16, 2012 8:24 pm من طرف mr\montaser ismail

تصويت


    كيف تزوج النبي السيدة عائشة وعمرها تسع سنوات؟

    شاطر

    mr\montaser ismail
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 67
    تاريخ التسجيل : 06/01/2012

    كيف تزوج النبي السيدة عائشة وعمرها تسع سنوات؟

    مُساهمة من طرف mr\montaser ismail في الخميس يناير 26, 2012 8:57 pm

    كيف تزوج النبي السيدة عائشة وعمرها تسع سنوات؟
    شبهة وأُثيرت قديمًا وتم سحلها عليمًا ولكن لفراغة العقول اثاروها مرة اخرى ألا وهي شبهة زواج سيدنا محمد -عليه الصلاة والسلام- من السيدة عائشة في سن مبكر فمن المعلوم ان النبي تزوج السيدة عائشة في سن 6 سنوات ودخل بها في سن 9 سنوات..
    ارجو قراءة البحث بأكملة حتى يتضح الأمر بأكمله:

    بمشيئة الله سأقوم بالرد بالمنطق النصراني فقال يسوع في كتاب النصارى المقدس
    [فــــانـــدايك][Mt.7.5][يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك.وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك.]

    فسأقوم بنزع الخشبة التي في عين المرائين ثم نخرج ما هو بأعيننا !

    1- ماذا عن ((أم الله)) في النصرانية؟!

    المرجع الأول: ذكر الأنبا غريغوريوس أسقف عام الدراسات العليا واللاهوتية والثقافة القبطية البحث العلمي في الكنيسة المصرية الأرثوذكسية في كتاب (( العذراء مريم حياتها و رموزها وألقابها وفضائلها وتكريمها)) في صفحة رقم((21)) وقال الآتي((وقد شهدت نصوص الإنجيل على أن يوسف زوج مريم رسمياً ومريم زوجة ليوسف رسمياًً وإن كانا في الحقيقة قد عاشا معاً كأب عجوز في نحو التسعين من عمره مع ابنته وهي صبية في الثانية عشر من عمرها))

    المرجع الثاني: دائرة المعارف الكتابية حرف(م) كلمة مريم أم يسوع – الجزء السابع صفحة((125)) تحت عنوان((الخطبة)): تربت مريم في الناصرة والأرجع أنها كانت في العقد الثاني من عمرها عندما خُطبت وفي كتاب "تاريخ يوسف النجار(من القرن الرابع) يقال إنها كانت بنت اثنتي عشرة سنة عندما خُطبت ليوسف النجار الذي كان أرمل في التسعين من العمر))

    المرجع الثالث: ذُكر في كتاب (أيام مع العدرا) للأغنسطس نبيل إميل معوض تقديم الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار والبهنسا وتحت إشراف القس إخنوخ سمعان كاهن كنيسة مار مينا بشبرا صفحة ((20)) تحت عنوان((خطوبة العذراء ليوسف النجار)) :وفي ذلك قال القديس مار يعقوب أسقف أورشليم في ميمره ما يأتي: لما بلغت مريم العذراء من العمر أثنتي عشر سنه تشاور الكهنة وفي مقدمتهم زكريا والد يوحنا المعمدان عما يكون في امرها فقر قرارهم عل خطوبتها ليوسف البار بأمر ملاك الرب الذي أمر زكريا قائلاً:اجمع شيوخ وشبان يهوذا وخذ عيبهم وأكتب على كل منهما أسم صاحبها والتي تظهر منها علامة يكون صاحبها المختار لمريم ففعل زكريا كما أمره ملاك الرب وحدث ذلك وكانت من نصيب يوسف النجار))

    المرجع الرابع: وأيضاً في كتاب ((مخلصون احاطوا بالمذود)) للأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها في صفحة رقم((9)) ما نصه (( وعندما بلغت مريم الثانية عشرة سنة من عمرها جمع الكهنة بعض رجال سبط يهوذا من أقاربها و أودعوا عيهم في الهيكل ولوا فأفرخت عصا يوسف النجار وعندئذ سلموا العذراء ليوسف الشيخ وخطبوها له..أ.هـ)) ولا نعلم كيف كانت مجرد خطيبتة وهي تعيش معه تحت سقف بيت واحد؟!

    المرجع الخامس:ويؤكد الكتاب المقدس في ترجمة الملك جيمس الانجليزية والترجمة اليسوعية والكاثوليكية:
    [يسوعية][Mt.1.19][ وكان يوسف زوجها بارا، فلم يرد أن يشهر أمرها، فعزم على أن يطلقها سرا. ]
    [كاتوليكية][Mt.1.19][وكان يوسف زوجها بارا، فلم يرد أن يشهر أمرها، فعزم على أن يطلقها سرا.]
    KJV][Mt.1.19][Then Josephherhusband, being a just man, and not willing to make her apublick example, wasminded to put her away privily. [

    وأيضاً يوجد العديد من الترجمات الانجليزية لنفس النص وتستخدم كلمة Husband وهذا بعض منها
    WEB / ASV / YL/ AMP / NIV/ NKJV/ Darby/ BBE/ NRSV

    لا تستغرب عزيز القارئ فكانت السيدة مريم طبقَا لمراجع النصارى وهي في عمر((12 سنه)) وكانت مخطوبة ليوسف النجار وهم يسكنا تحت سقف بيت واحد ويبلغ من العمر((95 سنه)) يا إلهي؟! أي الفرق بينهما((83 سنه))..فإذا دخل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام على السيدة عائشة وهي في عمر((9 سنوات)) وكان يبلغ ن العمر((53 سنه)) فإن الفرق يصبح((44 سنه))..وليس كما تقول مراجعكم عن أم الإله والفرق بينها وبين زوجها 83 سنه؟

    2-ماذا عن الزواج في النصرانية؟
    ذُكر في الموسوعة العالمية ((قصة الحضارة)) للمؤرخ و الفيلسوف الأمريكي الغير مسلم ((ويل ديورانت))
    ذكر ما نصه ((كان الشاب في عصر الإيمان قصير الأجل، وكان الزواج يحدث فيه مبكراً، وكان في وسع الطفل وهو في السابعة من عمره أن يوافق على خطبته، وكان هذا التعاقد يتم في بعض الأحيان ليسهل به انتقال الملكية أو حمايتها. ولقد تزوجت جراس صليبي Grace de Saleby في الرابعة من عمرها بشريف عظيم يستطيع حماية ضيعتها الغنية، ثم مات هذا الشريف ميتة سريعة فتزوجت وهي في السادسة من عمرها بشريف آخر، وزوجت وهي في الثالثة عشرة بشريف ثالث (27). وكان يستطاع حل هذا الرباط في أي وقت من الأوقات قبل سن البلوغ..أ.هـ))
    فرأينها هنا جراس صليبي تزوج وهي بنت ((4 سنوات فقط)) وهذا كان الزوج الأول؟! ثم الزوج الثاني وهي في عمر ((6 سنوات فقط)) ثم الثالث في عمر 13 سنه ؟! لا تعليق!
    المصدر: http://www.civilizationstory.com/civilization/
    أدخل على هذا الموقع ثم تتبع هذا المسار(( عصر الإيمان ,, المسيحية في عنفوانها ,,الأخلاق والآداب في العالم المسيحي ,,الزواج))

    3- ماذا عن الدول الكاثوليكية؟
    في دولة ((بيرو)) وهي احدى الدول الكاثوليكية هناك تقطن أصغر عمر في العالم وعمرها((5 سنوات فقط)) لا تستغرب..نعم هي أنجبت طفل وهي تبلغ من العمر 5 سنوات فقط !
    ويمكن ان تراجع ذلك على هذا الموقع http://youngest_mother.tripod.com/


    أما الرد على زواج النبي من السيدة عائشة رضي الله عنها:

    1- نسأل النصراني هل يوجد في ((كتابك)) ما يمنع الزواج ((اي كتب الكتاب وليس الدخول بها))حتى بطفلة عمرها ((يوم واحد فقط))؟! هل يوجد في العهد القديم او الجديد ما يمنع بذلك ؟! الجواب (( لا يوجد عندهم ما يمنع كتب الكتاب حتى على طفلة عمرها يوم واحد فقط)) إذاً فالنبي عندما تزوج السيدة عائشة في سن 6 سنوات و((دخل بها)) في سن 9 سنوات..لم يفعل شيئاً مخالفاً حتى لشرعكم وكتابكم..فلما الإعتراض؟!

    2- نسأل النصراني:من الذي عرض على النبي عليه الصلاة والسلام (المال والسلطان والنساء) كي يتخلى عن دعوة الإسلام؟ كفار قريش بالطبع..فهؤلاء الكفار اتهموا النبي بأنه ( كاهن , ساحر , مجنون ) ولكن لم نجد أحد أتهمه بأنه(تزوج طفلة وهذا لا يليق بنبي)! فهل غاب هذا الأمر كفار قريش ولم يغيب عن النصارى؟! عجباً لكم !

    3- تزوجها النبي في سن 6 سنوات..ودخل بها في سن 9 سنوات..فلماذا انتظر 3 سنوات لم يدخل بها؟! بكل تأكيد انتظر حتى ظهرت عليها علامات البلوغ ومن اهمها(العادة الشهرية) فكان اليهود إذا حاضت البنت أخرجوها من الهيكل ويعتبرونها بلغت.

    4- ما هو الدليل على ان البنت تبلغ في سن 9 سنوات ؟
    الدليل الأول: من شبكة الطب البريطانية وليست الإسلامية , وتقول ان البنت السوداء تبلع ما بين سن 6 إلى 8 سنوات , وهذه معلومة طبية ان البنت في الاماكن(الحارة) تبلغ في وقت مبكر عن البنت التي تولد في الاماكن(الباردة) وكلنا نعلم حال الطقس في (شبة الجزيرة العربية) حيث يتميز بدرجات الحرارة المرتفعة ويؤدي إلى بلوغ الفتيات في سن مبكر.
    http://emedicine.medscape.com/article/924002-overview

    الدليل الثاني: تسجيل صوتي ((للقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير كاهن كنيسة العذراء وأستاذ اللاهوت الدفاعي الأول في مصر بالنسبة للكنيسة المصرية) ويقول: ان العادة الشهرية تأتي للبنت بداية من سن(9) سنوات وكان اليهود يخرجون البنت من الهيكل عندما تأتي لها العادة الشهرية ويعترف ان يوسف النجار عندما خطب مريم(ام الله بالنسبة له) كان في سن الشيخوخة.
    https://www.youtube.com/watch?v=NGpm3Mr4ofQ


    5- سيدنا محمد تزوج السيدة عائشة برؤية في منامة..و رؤية الانبياء حق , مثلما رأى سيدنا إبراهيم انه يذبح ابنه ففعل ولم يتردد..كذلك بالنسبة لسيدنا محمد كما في صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : ( أريتك في المنام مرتين ، أى أنك في سرقة من حرير ، ويقال : هذا امرأتك ، فاكشف عنها ، فإذا هي أنت ، فأقول : إن يكن هذا من عند الله يمضه ) فتزوجها النبي بأمر إلهي..لماذا ؟!
    وهذا يرجع لحكمة مُعينة وهي ان الإنسان في سن مبكر يكون شديد الحفظ ولم يكن لسيدنا محمد أي زوجة من البكر غير السيدة عائشة فقط طيلة حياتة .. فكانت السيدة عائشة من أكثر نساءه رواية للأحاديث وكانت مُعلمة الصحابة رضي الله عنها..كذلك مريم أم الله في النصرانية تزوجها يوسف بأمر الله عندما أمر ملاك الرب زكريا ان يجمع الشبان والشيوخ ويصنع لهم قرعة وما تستقر عليه القرعة تخطب له وقدمنا المرجع على ذلك سابقاً في المرجع الثالث.

    6- هناك رواية في كتاب البداية والنهاية لإبن كثير وللهيثمي في مجمع الزوائد(( لما هلكت خديجة جاءت خولة بنت حكيم امرأة عثمان بن مظعون فقالت يا رسول الله ألا تزوج قال من قالت إن شئت بكرا وإن شئت ثيبا قال فمن البكر قالت بنت أحب خلق الله إليك عائشة بنت أبي بكر قال ومن الثيب قالت سودة ابنة زمعة قد آمنت بك واتبعتك على ما تقول قال اذهبي فاذكريها علي فأتت أم رومان فقالت يا أم رومان ماذا أدخل الله عليكم من الخير والبركة قالت وما ذاك قالت أرسلني رسول الله صلى الله عليه وسلم أخطب عليه عائشة قالت انتظري أبا بكر حتى يأتي فجاء أبو بكر فقالت يا أبا بكر ماذا أدخل الله عليك من الخير والبركة قال وما ذاك قالت أرسلني رسول الله صلى الله عليه وسلم أخطب عائشة قال وهل تصلح له إنما هي ابنة أخيه فرجعت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له قال ارجعي فقولي له أنا أخوك وأنت أخي في الإسلام وابنتك تصلح لي فرجعت فذكرت ذلك له فقال انتظري وخرج قالت أم رومان إن مطعم بن عدي كان قد ذكرها على ابنه فوالله ما وعد وعدا قط فأخلفه لأبي بكر فدخل أبو بكر على مطعم بن عدي وعنده امرأته أم الفتيان فقلت يا ابن أبي قحافة لعلك مصبئ صاحبنا فدخله في دينك الذي أنت عليه أن يزوج إليك قال أبو بكر للمطعم بن عدي أقول هذه تقول إنك تقول ذلك فخرج من عنده وقد أذهب الله ما كان في نفسه من عدته التي وعده فقال لخولة ادعي لي رسول الله صلى الله عليه وسلم فدعته فزوجها إياه وعائشة رضي الله عنها يومئذ بنت ست سنين))


    ونجد في هذه الرواية ان زواج سيدنا محمد كان بمشورة من السيدة خولة بنت حكيم وهذا يدل على ان السيدة عائشة كانت في سن الزواج..ونجد عندما ذهبت السيدة خولة إلى السيدة أم رومان ام السيدة عائشة وقالت لها:أنتظري أبا بكر..ولم تقل لها: هي : لا تصلح له انما هي لا تصلح للزواج لحداثة سنها مثلاً؟

    وعندما جاء سيدنا ابا بكر فتسائل: هل تصلح له انما هي بنت اخيه..فكان سيدنا محمد يعتبر سيدنا أبو بكر كأخيه..فقال له النبي: انت اخي في الإسلام....ولم يقل سيدنا ابو بكر: لا تصلح له انما هي لا تصلح للزواج لحداثة سنها مثلاً؟

    ونجد أيضاً في هذه الرواية: ان السيدة عائشة كانت مخطوبة لجُبير بن مُطعم..مما يؤكد انها كانت في سن الزواج!

    فالسيدة عائشة لم تعترض..ولا ابوها أعترض..ولا أمها أعترضت..ولا كفار قريش أعترضوا...فما شأنكم يا نصارى؟!

    7- لم تكن السيدة عائشة اول صبية تُزف إلى زوج يتقدمها في العمر ولم تكن اخرهن..فقد تزوج عبد المطلب وهو شيخ عجوز من هالة بنت عم آمنة وفي نفس اليوم تزوج فيه عبد الله أصغر ابناءه من صبية آخرى في سن هالة وهي آمنة بنت وهب...كما تزوج سيدنا عمر بن الخطاب من بنت سيدنا علي بن أبي طالب وهو في سن جدها؟! فكان هذا الأمر مباح جداً في ذلك البيئة.

    8- إذا نظر كل شخص منّا وبحث في السن الذي تزوجت فيه جدته! فستجد ان عمرها يتراوح بين 9 سنوات إلى 13 سنه وربما أكثر..فإذا كان هذا سن الزواج من 80 سنه مضت..فما بالكم بأكثر من 1400 سنه؟!

    9- إذا اعترض النصراني وقال:أترضاها لأبنتك؟1
    سنجيبه وهل ترضى على أبنتك أن تكون في الثانية عشر من عمرها مثل ((أم الله في النصرانية –مريم)) أن تتزوج رجل في عمر((95 سنه)) تحت سقف بيت واحد؟
    أما بالنسبة لنا فالزواج في سن مبكر ليس فرض على كل مسلم كما هو ليس بفرض على كل نصراني..فيقبل من يقبل ويرفض من يرفض وبما ان العرف الحالي يرفض ذلك فسيكون القرار مرتبط بالعرف الحالي وليس بالحلال والحرام والعقل والنقل.
    وفي عرفنا الحالي البنت تتزوج عادة بعد انتهائها من المراحل التعليمية..ولكن ماذا عن مجتمع لم يكن فيه اي مراحل تعليمية؟ فكانت البنت تتزوج بمجرد بلوغها..ولا يصح ان نقارن وقتنا الحالي بعصر مضى عليه من الزمن قرون !

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 3:32 am