منتدى ( مدرستي يوسف ادريس ) يرحب بكم إذا كنت زائر فتشرفنا زيارتك وإذا كنت ترغب بالتسجيل فبادر فورا

منتدى (مدرستي يوسف ادريس)........معنا تجد كل ما يهمك

ترحب المدرسة بكل زائريها الجدد ****
أهلاً ومرحباً بكم في البث التجريبي لمنتدى مدرستنا على وعد بمشاهدة المزيد لدينا********
رؤيةُ المدرسة: تلميذٌ مؤهل خلقياً" علمياً" بدنياً" مسايراً للتقدم******

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

»  *** ( الذين لا يحبهم الله في القرآن الكريم
الخميس مارس 01, 2012 9:38 pm من طرف mr\montaser ismail

» السجن المشدد لعبيد ووالى فى "البياضية"
الخميس مارس 01, 2012 8:57 pm من طرف mr\montaser ismail

» فتنة المرأة ليست في جمالها
الخميس مارس 01, 2012 8:09 pm من طرف mr\montaser ismail

» لا شىء يستحق البكاء
الخميس مارس 01, 2012 8:00 pm من طرف mr\montaser ismail

» براعة اللغة العربية
الأحد فبراير 26, 2012 9:01 pm من طرف mr\montaser ismail

» دليل المعلم فى شئون العاملين
السبت فبراير 18, 2012 1:50 am من طرف abowazery

» الحب في الله
الجمعة فبراير 17, 2012 11:55 am من طرف mr\montaser ismail

» مَنْ رئيس الجمهورية..؟!
الجمعة فبراير 17, 2012 11:38 am من طرف mr\montaser ismail

» الإسلاميون لأمريكا: فلتذهب مساعداتكم إلى الجحيم
الخميس فبراير 16, 2012 8:24 pm من طرف mr\montaser ismail

تصويت


    عجائب الدنيا .....

    شاطر
    avatar
    أ/ محمد محمود
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 125
    تاريخ التسجيل : 10/12/2009
    العمر : 53
    الموقع : dodomado mohmed@yahoo.com

    عجائب الدنيا .....

    مُساهمة من طرف أ/ محمد محمود في السبت يونيو 12, 2010 11:22 am

    الهرم الاكبر



    الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن، روج الكثيرون حوله الكثير من الأساطير والروايات، فأشاع البعض أن ساكني قارة أطلنطس المفقودة هم بناة الأهرام، وافترض البعض الآخر أن عماليقا من تحت الأرض صعدوا لبناء هذا الهرم، وزعم آخرون أن الهرم قد بني بواسطة السحر، أو أن كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببناءه، والكثير الكثير من الروايات التي تدل على مدى إثارة وغموض هذا البناء المعماري الضخم.
    يعد بناء هرم الملك خوفو نقلة حضارية كبرى في تاريخ مصر القديم، وقد تأثر خنوم خوفوي خفرع بأبيه الملك سنفرو في بناء هرمه، فبعد موته، أصبح خوفو الإله حورس، وأصبح من الضروري أن يفكر في بناء مقبرته والتي تعد المشروع القومي الأول في مصر القديمة.
    تسمية بالهرم الأكبر:
    كان الأمير حم إيونو هو مهندس الملك خوفو، وقد أرسل الطلاب والعلماء إلى مدينة أون كي يختاروا اسما للهرم، وكان ذلك الاسم هو: آخت خوفو أي أفق خوفو. فهذا هو الأفق الذي سيستقل منها الإله رع مراكب الشمس كي يبحر بها وتجدف له النجوم، ويقتل بمجاديفها الأرواح الشريرة ليفنى الشر فيقدسه شعبه. والملك خوفو هو أول ملك يعتبر نفسه الإله رع على الأرض.
    avatar
    أ/ محمد محمود
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 125
    تاريخ التسجيل : 10/12/2009
    العمر : 53
    الموقع : dodomado mohmed@yahoo.com

    رد: عجائب الدنيا .....

    مُساهمة من طرف أ/ محمد محمود في السبت يونيو 12, 2010 11:24 am

    الكولوسيوم فى روما


    الكولوسيوم أو الكولسيوم أو الكلوسيم أو ما يسمى بالأصل المدرج الفلافي (بالاتينية: Amphitheatrum Flavium، بالإيطالية Anfiteatro Flavio أو Colosseo). هو مدرج روماني عملاق في وسط مدينة روما يسع في الأصل حوالي 45000-50000 مشاهد. كانت الساحة تستخدم في قتال المصارعين (الجلادياتورز) والمسابقات الجماهيرية. تم البدء في بناءه ما بين عامي 70 و 72 بعد الميلاد تحت حكم الإمبراطور فيسباسيان وتم الانتهاء منه بشكل أساسي سنة 80 في عهد تيتوس، ولكن تمت بعض التغييرات الإضافية في عهد دوميتيان.
    تاريخ المبنى
    منذ تاريخ البدء في البناء وحتى الوقت الحاضر مر البمنى بالعديد من التطورات من حيث الاستعمال وأيضا شكل المبنى معماريا فقد كان يعتقد أن الساحة كانت مغطاة بقبة سماوية كبيرة[1]. ويعد المبنى أشهر مثال للمسارح الرومانية على هذه الشاكلة والتي تتميز بكونها كاملة الاستدارة أو بيضاوية تماما. وظل المبنى مستخدما لمده تقرب من 500 عام وسجلت أخر ألعاب أقيمت فيه في القرن السادس، بعد التاريخ التقليدي الذي يعتقد سقوط روما فيه وهو عام 476.
    avatar
    أ/ محمد محمود
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 125
    تاريخ التسجيل : 10/12/2009
    العمر : 53
    الموقع : dodomado mohmed@yahoo.com

    رد: عجائب الدنيا .....

    مُساهمة من طرف أ/ محمد محمود في السبت يونيو 12, 2010 11:27 am

    سور الصين العظيم




    سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن.
    هل تعرف لماذا
    التاريخ

    تم بناء أولى الأجزاء من السور أثناء عهد حكام "تركيو صبحيو-تشانغو" كان البناء الجديد يسمح لهم بحماية مملكتهم من هجمات الشعوب الشمالية(التركية: من ترك ومنغول وتونغوز=منشوريين)، وبالأخص "شييونغنو=هيونغ-نو =الهون"، إحدى القبائل من شعب الهون التركي (راجع: أتيلا). قام أحد حكام أسرة "تشين"، وهو "شي هوانغدي" ببناء أغلب أجزاء السور، كان هو أيضا يخشى الحملات التي كانت تشن من قبل قبائل بدوية من السهوب الشمالية.
    بعد توحيد الصين من قبل "تشين شي هوانغ" (221 ق.م) تسارعت وتيرة بناء السور، انتهت الأعمال سنة 204 ق.م، بعد أن شارك فيها أكثر من 300,000 شخص. واصلت أسرات "هان" (206 ق.م) ثم "سوي" (589-618 م) أعمال البناء. ساهمت أسرة "منغ" (1368-1644 م) في مد السور وتدعيمه، كما تم استبدال الأجزاء التي بنيت بالطين، ببناءات من الطوب. بلغ البناء طوله النهائي (6,700 كلم) وامتد بموازاة الأنهر المجاورة وتشكلت انحناءاته مع تضاريس الجبال والتلال التي يجتازها. أضيف سور الصين العظيم إلى قائمة التراث العالمي التي حددتها اليونسكو عام 1987.
    البناء



    داخل أحد أبراج المراقبة (سور الصين العظيم).
    هنالك المزيد من الملفات في ويكيميديا كومنز حول: سور الصين العظيم
    تم بناء السور من الطين والحجارة، غطي جانبه الشرقي بالطوب. يبلغ عرضه 4.6 متر إلى 9.1 مترا في قاعدته (بمعدل 6 أمتار)، يصبح ضيقا في أعلاه (3.7 م). يتراوح طوله بين 3 و8 أمتار. وضعت أبراج للحراسة يبلغ طولها الإجمالي 12 مترا كل 200 متر تقريبا. تعتبر الجهة الشرقية من السور والتي تمتد على بضعة مئات من الكيلومترات أحسن الأجزاء المحفوظة، بينما لم تتبقى من الأجزاء الأخرى غير آثار بسيطة.
    أن سور الصين هو المعلم الوحيد الذي بناه الإنسان ويمكن معاينته من الفضاء، كما أن رجل الفضاء الصيني "يانغ لى وى" أكد هذه المقولة، . رغم كل الجهود التي بذلها الحكام الصينيون لإنهاء بناءه، لم يقم السور بمهمته المطلوبة في الدفاع عن البلاد ضد هجمات الشعوب البدوية (البرابرة). وحدها الغزوات التي قام بها أباطرة ملوك "تشنغ"، والذين كانوا ينحدرون بدورهم من أحد هذه الشعوب، سمحت للبلاد بالتخلص من هذه التهديدات.
    avatar
    أ/ محمد محمود
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 125
    تاريخ التسجيل : 10/12/2009
    العمر : 53
    الموقع : dodomado mohmed@yahoo.com

    رد: عجائب الدنيا .....

    مُساهمة من طرف أ/ محمد محمود في السبت يونيو 12, 2010 11:33 am

    من عجائب الطبيعة


    اوروا بورياليس




    أورورا! هي في السماء، كضوء القمر، تتمايل كموج رقيق يتراقص في حضن الغدير، تسر الناظرين، تلوح في السماء في معرض رائع رقيق الحس قوي الإبداع، فليست هي ببرق و لا رعد، و ليست بشروق و لا غروب، و ليست بسحاب و لا رياح، و لا بقوس قزح، فأورورا هي أورورا، لا مثلها في سماء و لا في أرض!



    إنها ظاهرة سماوية عكف على استكشافها الكثير من العلماء و صرف منهم الكثير من الوقت و الجهد لمعرفتها، فهي تسمى بأورورا بورياليس، أو الشفق القطبي، أو الفجر القطبي، و تعرف مجازا بالأضواء الشمالية. و تأتي الظاهرة على شكل أضواء في السماء شديدة البريق و الرونق و كأنها ترسم بريشة ذات ألوان متلألئة، فتظهر بألوانها، الأخضر و الأحمر و البنفسجي و البرتقالي و الأبيض الممزوج بزرقة، و يحدث ذلك فقط في المناطق القطبية الشمالية و الجنوبية للأرض، فيمكننا القول بأنها ظاهرة تختص بدول القطب الشمالي و تحدث فيها كثيرا، مثل النرويج و ألاسكا، و لكنها تحدث في بعض الأحيان في دول أخرى من العالم حتى على خط الإستواء، و لكن أهالي خط الإستواء لا يرونها إلا مرة في كل قرن من الزمان بينما تحدث هذه الظاهرة بشكل أكبر في المناطق القطبية. و هي من الظواهر الطبيعية التي يستمتع بها العلماء كثيرا و يترقبون حدوثها و يحبون تصويرها و مراقبتها.

    و لكن لنأتي إلى التفسير العلمي الحقيقي لهذه الظاهرة، حيث تقوم الشمس بإصدار مجموعة من الجزيئات الذرية المشحونة بالطاقة في الفضاء و هذه الجزيئات تتكون من بروتونات و إليكترونات فائضة مفرغة في الجو، فتدخل هذه الجزيئات الصغيرة المشحونة بالطاقة إلى المجال المغناطيسي للأرض، فيقوم المجال المغناطيسي بجذب بعض هذه الجزيئات المشحونة إلى أقطابها الشمالية و الجنوبية، فتنظمها لتتحرك في أفلاك لولبية الشكل ، و ذلك بسبب الشكل غير المنتظم للمجال المغناطيسي الأرضي.

    و بعد الجذب القطبي تتجول هذه الجزيئات قريبا من الأقطاب الشمالية و الجنوبية للأرض في مسافة قريبة جدا منها، بحيث تصطدم هذه الجزيئات مع جزيئات الغلاف الغازي. و عندما تصطدم تلك الجزيئات بجزيئات الأكسجين و النيتروجين في الغلاف الغازي تتسبب في إصدار موجات ضوئية مرئية للعين. و ربما تلونت هذه الأضواء تبعا لنوع الغاز الذي اصطدمت الجزيئات به.

    و لأن هذه الجزيئات مشحونة بالطاقة، يمكنها أن تعتبر كتيار كهربائي متذبذب أو متردد يتدفق و يفيض في الجو. و من المعروف أن أي تيار كهربائي متردد يكون لديه مجال مغناطيسي متغير خاص به (طبقا لقانون أمبير)، و في المقابل لا بد لأي مجال مغناطيسي متغير أن يكون له تيار كهربائي متردد خاص به أيضا (طبقا لقانون فاراداي)، هذا التيار الكهربائي المتكون في الجو يكون في العادة ضعيف و لكن عندما تجتمع التيارات الكهربائية الضعيفة مع بعضها البعض على خط واحد من الطاقة يصل طوله إلى ألف ميل فإنها تتدفق بقوة كبيرة و كافية لتدمير محطة كاملة للطاقة، أو للتداخل مع الأجهزة الإليكترونية على الأرض، و من هنا يظهر لطف الخالق الجبار بنا، حيث أن الغلاف الغازي ما هو إلا درع واقي يتصدى لكل تلك العوامل المدمرة، فبدلا من أن تدمرنا تلك الظاهرة الطبيعية تماما، تظهر لنا على شكل لوحات فنية خلابة تزيد من التفكر و التأمل في خلق الله و تدبيره !

    أ/جابر سليم الجهني
    عضو نشيط جدا
    عضو نشيط جدا

    عدد المساهمات : 870
    تاريخ التسجيل : 07/06/2010

    رد: عجائب الدنيا .....

    مُساهمة من طرف أ/جابر سليم الجهني في السبت يونيو 12, 2010 6:44 pm

    جهد مشكور وعمل عظيم سلمت يداك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 11:27 pm